عرض افتتاح المدونة! خصم 10% لكل منتجات الموقع, الكود: BLOG

​​العاب تسلق للاطفال: عالم من المغامرات للصغار!

العاب تسلق للاطفال

التسلق خطوة تتلوها خطوة أخرى فيصل المتسلق بعد مجموعة من الخطوات إلى القمة، أليس كذلك؟ ولربما يكون بحثك عن العاب تسلق للاطفال أولى الخطوات التي ستقودهم إلى أعالي قمم أحلامهم يومًا ما، إذ إن التسلق يحتاج إلى التركيز والصبر والتخطيط كي لا تزل القدم، كما أنّه يشجّع على النهوض من جديد عند التعثر، فما رأيك الآن في كل هذه المميزات التي لا تقتصر على المهارات الحركية فقط، بل وتنمي العديد من الجوانب النفسية أيضًا. نشاركك اليوم ألعاب بسيطة مناسبة لتنمية مهارة التسلق لدى الأطفال الصغار. 

ما مميزات وفوائد العاب تسلق للاطفال؟

قبل أن نبدأ بمشاركة العديد من مميزات وفوائد ألعاب التسلق للأطفال، سنذكر أهم ميزة يبحث عنها الآباء والأمهات أصحاب الوعي العالي في عصرنا الحالي عند اختيار ألعاب لأطفالهم؛ وهي إمكانية اندماج الطفل فيها بالشكل الذي يجذبه بعيدًا عن الشاشات، وهذا ما يحدث مع ألعاب التسلق التي ينغمس الطفل فيها والتي تتواجد خارج المنزل غالبًا لحسن الحظ، ما يسمح للطفل باكتشاف العالم الخارجي والتفاعل مع البيئة المحيطة.

تساعد ألعاب التسلق على تطوير العديد من الجوانب الحركية والنفسية والتعليمية لدى الطفل ومنها:

  • التطور البدني: يسمح التسلق للطفل باستخدام جسمه بأكمله، ما يساعد على تقوية كل من العضلات والعظام، بالإضافة إلى تنمية مهارات الاتزان وتعزيز صحة القلب.
  • التطور العقلي: يساعد التسلق الطفل على تنمية مهارة حل المشكلات من خلال التفكير في الطريقة التي عليه اتباعها ليصل إلى هدفه.
  • التطور النفسي: يقلل التسلق من القلق والخوف الذي يمكن أن يعاني منه بعض الأطفال بسبب التركيز الذي تتطلبه اللعبة، ما يشتت الطفل عن بعض الأفكار السلبية. 
  • التطور الاجتماعي: يسمح التسلق للطفل بتنمية مهاراته الاجتماعية من خلال تفاعله مع الأطفال الآخرين الذين يتسلقون معه، إذ غالبًا ما يتحاور الأطفال في أثناء اللعب ويفكرون معًا.

يساعد التسلق كذلك على تحسين بعض القدرات والمهارات لدى الأطفال، مثل: 

  • تحسين القدرة على التحمل: يتطلب التسلق مجهودًا بدنيًا وعقليًا وهذا بالأخص لدى الأطفال الأكبر سنًا الذين يلعبون لعبة تسلق الصخور. 
  • تحسين المرونة: يتطلب التسلق مد الأطراف، ما يساعد على إطالة العضلات وزيادة مرونتها.

اقرأ أيضًا: أفضل ترامبولين للاطفال: عالم من المرح والنشاط البدني! 

نصائح عند استخدام العاب تسلق للاطفال

على الرغم من أن استخدام العاب تسلق للاطفال يكون ممتعًا ومفيدًا لتنمية قدراتهم الحركية والبدنية، يجب اتباع بعض النصائح لضمان سلامتهم وتجنب الإصابات. إليك بعض النصائح المهمة:

    • اختيار الألعاب المناسبة: تأكد من أن ألعاب التسلق مخصصة للفئة العمرية المناسبة للطفل.
  • الإشراف الدائم: يجب أن يكون هناك إشراف دائم من قبل شخص بالغ عندما يستخدم الأطفال ألعاب التسلق. كذلك يجب توعية الأطفال بأهمية طلب المساعدة عند الحاجة وعدم المجازفة.
  • التأكد من وضع ألعاب التسلق في مكان مناسب: تأكد من وجود سطح آمن تحت ألعاب التسلق، مثل الحصى الناعم أو الرمل أو المهاد المطاطي لتخفيف أثر السقوط. تحقق من ثبات الألعاب بشكل دوري للتأكد من أنها مثبتة بشكل جيد وآمن.
  • تعليم الطفل طريقة التسلق: علم الأطفال كيفية التسلق والنزول بشكل صحيح لتجنب الإصابات. كذلك يجب التنبيه على الأطفال بعدم دفع بعضهم البعض وعدم استخدام الألعاب بشكل غير صحيح.

أفضل ألعاب تسلق للاطفال

بعد أن استعرضنا أهم المميزات لألعاب التسلق للأطفال ونصائح عند استخدامها، نقدم إليكم بعض المقترحات من متجر حكاية طفل.

ليتل تايكس – زحليقة جو جرين اي اس كبيرة الحجم

تُعد الزحليقة من أهم العاب تسلق للاطفال؛ لأنّها أولى الألعاب التي تساعد طفلك على تعلم التسلق عن طريق السلم الذي يتسلقه الطفل ليأخذ المنحدر ويتمتّع بالتزحلق. 

تتميّز زحليقة ليتل تايكس جو جرين بلونها الزاهي الذي يبث البهجة في قلوب الأطفال، بالإضافة إلى حجمها المناسب للصغار بدايةً من عمر 3 سنوات، بالإضافة إلى أنّها سهلة التخزين وقابلة للطي، ما يسمح بأخذها في الرحلات الصيفية ليتمتّع بها الأطفال.

صممت هذه الزحليقة لتوفّر أقصى درجات الأمان في أثناء لعب الطفل عليها بسبب ذراع القفل الآمن والدرجات العريضة التي توفّر ثباتًا إضافيًا.

العاب تسلق للاطفال

ليتل تايكس – صالة الالعاب الرياضية للصغار

إذا كنت تبحث عن لعبة أكثر مرحًا من الزحليقة التقليدية فصالة الألعاب الرياضية للصغار من ليتل تايكس هي الحل الأمثل! سيتسلق الأطفال وينزلقون ويزحفون أيضًا من خلال الفتحات التي تحتوي عليها.

صُممت هذه اللعبة للاستخدام في الفناء الخلفي، كما أنّها مناسبة للأطفال من عمر 3 سنوات.

العاب تسلق للاطفال

هل تذكر شعورك في أول مرة تسلقت فيها سلم الزحليقة وتمتعت بالانزلاق عليها؟ بالطبع كان شعورًا مليئًا بالحماسة وهذا ما ينتظره صغارك أيضًا، لذا إذا كنت تبحث عن العاب تسلق للاطفال مناسبة للصغار من عمر سنتين فلا تتردد في شراء الزحليقة وسيتعلم أطفالك التسلق باستخدام سلالمها وسيتمتعون بأقصى درجات المرح. نسعد دائمًا بكون بيبي ستور حكاية طفل بوابة أطفالكم لعالم من المتعة والمرح.